"راشد"و "فوده": شرم الشيخ آمنة..والإجراءات في المطارات المصرية احترافية

"راشد"و "فوده": شرم الشيخ آمنة..والإجراءات في المطارات المصرية احترافية جانب من المؤتمر

رسالة لندن ميرفت رشاد

قال يحيي راشد وزير السياحة، إن الحكومة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات لتأمين المطارات، موضحا أن مصر استقلبت خلال الأسبوع الماضى مجموعة من الخبراء المشاركين فى الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة  السياحة العالمية، وقد أشاد الجميع بإجراءات التأمين المتبعة في المنافذ المصرية.

ودعا الوزير خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد اليوم الإثنين على هامش بورصة لندن،  بحضور اللواء خالد فودة، والسفير ناصر كامل سفير مصر لدى بريطانيا،  جميع صناع القرار السياحي إلى العودة  لمنتجع شرم الشيخ من جديد ،مؤكدا علي ترحيب مصر بعودة السائحين.

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة آمنة، و شرم الشيخ ترحب بعودة السائحين من جديد ، لافتا إلي استقبال المدينة لحدثين مهمين هما موتمر مرور 150عام على الحياة النيابية ثم تلاه مؤتمر،الشباب، وكلاهما كان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو دلالة على قوة إجراءات تأمين المقصد السياحي المصري .

وأضاف فودة أن المحافظة بالتعاون مع وزارة الثقافة و السياحة قامت بتنظيم احتفالية في سانت كاترين بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة ، وهي مؤشر مهم علي قوة الاجراءات الامنية التي تحافظ علي أمان السائح.

واستعان المحافظ بشيخ أحمد منظم احتفالية " هنا نصلي معا" في سانت كاترين ليروي تجربة البدو مع السياحة في سيناء ، حيث خاطب شيخ أحمد الحضور ، موكدا على أمان سيناء ‘ داعيا إياهم للعودة إلى شرم الشيخ تلك البقعه الساحرة، موضحا أن سيناء تحظي بتأمين من جانب الدولة و أهالى سيناء لديهم حوص شديد علي القطاع السياحي و عودة الحركة من جديد.