الحكومة: عقد أرامكو لم يلغ.. ولا عقبات فى استيراد المنتجات البترولية

الحكومة: عقد أرامكو لم يلغ.. ولا عقبات فى استيراد المنتجات البترولية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

هند مختار

ردت وزارة البترول والثروة المعدنية على استفسار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بشأن ما  تردد عن عدم توافر الوقود وتكدس السيارات أمام  محطات البنزين، وأكدت الوزارة أن الأنباء غير صحيحة.

وأكدت الوزارة  أن الإمدادات بمحطات الوقود مستقرة ولا يوجد نقص في كميات الوقود، مضيفة أن ما حدث يوم الخميس الماضي كان بسبب تسريب خبر زيادة الأسعار وهو ما أدى إلى تدافع المواطنين للحصول على البنزين قبل بدء تطبيق الأسعار الجديدة.

أما فيما يتعلق بما أثير حول وقف شركة أرامكو السعودية توريد شحنات الوقود لمصر خلال شهر نوفمبر الحالي, أكدت الوزارة على أن الهيئة العامة للبترول مستمرة في طرح المناقصات لتلبية احتياجات السوق المحلي من كافة المنتجات البترولية, موضحة أنه لا توجد أي عقبات في عملية الاستيراد.

وأشارت إلى أن العقد التجاري مع أرامكو لم يتم إلغائه، لافتة إلى أنها تسعى بشكل مستمر لتوفير المنتجات البترولية داخل السوق المحلي وتلبية احتياجات المواطنين وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين بهدف ضبط عمليات تداول وتوزيع المنتجات البترولية في الأسواق.

وأضافت الوزارة أن تلك الشائعات, هدفها إثارة بلبلة الرأي العام ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من الوقود لتأمين احتياجاتهم, مشيرة إلى أن كميات الوقود متوفرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية ويتم توزيعها على جميع المحطات بشكل منتظم ودون أي عوائق.