محافظ الإسكندرية يستقبل 2700 سائح لتشجيع السياحة

محافظ الإسكندرية يستقبل 2700 سائح لتشجيع السياحة محافظ الاسكندرية اثناء الجولة التفقدية

الإسكندرية - جاكلين منير

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم بميناء الإسكندرية الباخرة السياحية الألمانية "ماين شيف ٣ " "mein.schiff 3"، وعلى متنها ما يقرب من ٢٧٠٠ سائح من مختلف الجنسيات معظمهم من الألمان، بالإضافة إلى طاقم السفينة المكون من ١٠٣٠ فردا، ويبلغ طول هذه السفينة ٩٦٢ قدمًا، وغاطسها ٢٧ قدمًا.

ووصل الفوج السياحى إلى ميناء الإسكندرية قادمًا من ميناء أنطاليا بتركيا، ويقوم السياح بزيارة أهم معالم المحافظة من حدائق وقصر المنتزة والمرسى أبو العباس والنادى اليونانى والقلعة وغيرها من المعالم المهمة للمحافظة، ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحى لباخرتهم لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط بسفاجا وشرم الشيخ وخليج العقبة متجهين بعد ذلك إلى دبى بقارة آسيا.

ورحب فرحات بقبطان السفينة وروادها متمنيًا لهم قضاء يوم سعيد بالإسكندرية، وأشار أن مصر والإسكندرية خاصة أصبحت من الأماكن الآمنة لعودة السياحة مرة أخرى، ودعاهم بضرورة زيارة الإسكندرية مرات عديدة، موضحًا أن مصر بها العديد من الأماكن الخلابة التى لا يمكن أن تحصى فى زيارة واحدة.

وأضاف أن من أهم الأشياء التى يعمل على تحقيقها هى عودة السياحة للمحافظة مرة أخرى بعد فترة من الركود خلال الـ٥ سنوات الماضية، وما تعرضت له البلاد، مؤكدًا أن من أهم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية هى عودة السياحة لمصر ومعرفة الجميع أن مصر عادت آمنة كما كانت عليه من قبل.

من جانبه أعرب قبطان السفينة عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدًا أن الإسكندرية من أهم المدن التى يعشقها ويستمتع بزيارتها وجوها المختلف عن باقى المدن، وتمنى أن تطول فترة الزيارة للاستمتاع بقدر أكبر من المعالم السياحية بالمحافظة، وفى نهاية حديثه أهداه المحافظ درع المحافظة تذكارًا للسفينة.

وعقب ذلك قام فرحات بجولة قصيرة على ظهر السفينة، والتى تشمل العديد من المناطق أهمها الجزء الترفيهى للأطفال والكبار وجزء التسوق وجزء للقراءة والسينما والمسرح الذى يعرض به أفلام قصيرة عن الإسكندرية وأهم الأماكن بها، وغيرها يأتى استقبال المحافظ للسفينة فى إطار جهود عديدة للنهوض بالسياحة الداخلية والخارجية بالإسكندرية.