بالصور.. وفد من الكنيسة الروسية يزور مصر

بالصور.. وفد من الكنيسة الروسية يزور مصر الوفد الروسي

وصل إلى مطار برج العرب، على متن طائرة خاصة، أمس الاثنين، وفد من الكنيسة الروسية، لزيارة الكنيسة القبطية الارثوذكسية، بدعوة من البابا تواضروس الثاني.

يضم الوفد، نائب غبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، المطران ثيوغنوست، والأنبا سرجيوس افرا، رئيس قسم الرهبانية في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وعدد من القيادات الكنسية بروسيا، وسيرجي ألفيروف، ضابط من وزارة العلاقات الخارجية، والمسئول عن الكنسية الروسية.

كان في استقبال الوفد في المطار،  الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا بمريوط، والأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف كرسي الجيزة ووسطها، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف العام على خدمة الشباب بالأسكندرية، والقس انجيلوس إسحاق سكرتير قداسة البابا.

عقب وصول الوفد، إلى برج العرب، توجهوا لزيارة دير الشهيد مارمينا بصحراء مريوط حيث زاروا معالم الدير وأبدوا إعجابهم بها.

وأجرى الوفد الروسي، جلسة مع مجمع رهبان الدير ألقى خلالها القمص رافائيل آفا مينا كلمة عن الحياة الرهبانية.

وقال البطريرك ثيوغنوست نائب غبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، ورئيس الوفد: "لقد جئنا لنأخذ من خبرة الحياة الرهبانية وعمقها وروحانياتها في مصر ونري أبناء القديسين عظماء الرهبنة وأساسها".

وأضاف: "عندما زارنا البابا تواضروس وكان يتكلم كنت أرى نورا يخرج من عينيه وضياء من وجهه وكنت أتطلع لرؤية الأنبا أنطونيوس أبا الرهبنة في شخص قداسته".