''المنطقة الحرة'' تقدم 3 ملايين جنيه لدعم برنامج التنمية بدمياط

''المنطقة الحرة'' تقدم 3 ملايين جنيه لدعم برنامج التنمية بدمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

أعلن محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، الحصول على مبلغ بقيمة 3.5 ملايين جنيه من شركات المنطقة الاستثمارية الحرة بميناء دمياط دعمًا لصندوق الخدمات بالمحافظة في إطار برنامج التنمية المستدامة.
وأوضح المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه التقى ممثلي الشركات لمناقشة المشاكل التي تعترضهم والعمل على حلها وحثهم على ضرورة المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع المحيط والمساهمة في مشروعات النفع العام.
وأكد أن قيمة ما تدفعه الشركات يتم خصمه من قيمة الضرائب التي تدفع لخزينة الدولة ضمن برنامج التنمية المستدامة للمحافظة التي تعاني من ضعف في مواردها الذاتية.
وقدمت شركة "دمياط لتداول الحاويات" مليون جنيه بينما دفعت شركة "عبد العظيم الريدي للملاحة" مبلغًا قيمته 300 ألف جنيه سنويًا لمدة 5 سنوات، كما قدمت إحدى الشركات 100 ألف جنيه سنويًا لمدة 5 سنوات والشركة البحرية في ميناء دمياط 100 ألف جنيه سنويًا.
وقررت شركة القاهرة لصناعة المستلزمات الطبية التبرع بحضانتين بإحدى المستشفيات التي تعاني من نقص حضانات الأطفال بها، وتبرعت الشركة التركية للمنسوجات "DNM" بحوالي 350 ألف جنيه تزيد مقدار 50 ألفًا سنويًا لمدة خمس سنوات كما تقدم المحافظ بالشكر لشركة "موبكو" على تحملها نفقات إنشاء طريق رأس البر الغربي بتكلفة 20 مليون جنيه وتبرعها بنحو 10 ملايين جنيه سنويًا لصندوق الخدمات بالمحافظة.