«ترامب» يحصل على 129 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 104 لـ«كلينتون» في النتائج النهائية لـ24 ولاية

«ترامب» يحصل على 129 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 104 لـ«كلينتون» في النتائج النهائية لـ24 ولاية

تقدم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة.

وحتى الآن، حصلت كلينتون على 104 صوت من المجمع الانتخابي في حين نال ترامب 129 صوتا من المجمع الانتخابي في النتائج النهائية لـ24 ولاية.

وفاز ترامب في ولايات أبرزها ألاباما وإنديانا وكنتاكي ووست فيرجينيا وساوث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وميسيسبي، في حين حققت كلينتون الفوز في عدد من الولايات كان أبرزها إيلينوي وميريلاند وماساشوستس ونيوجيرسي وفيرمونت وديلاوير وردو آيلاند بالإضافة إلى واشنطن العاصمة.

ويحتاج المرشح بانتخابات الرئاسة الأمريكية للحصول على من 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي بكافة الولايات للوصول إلى موقع السلطة في البيت الأبيض.

وانطلق الثلاثاء، سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي يتنافس فيها المرشحان هيلاري كلينتون، عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، حيث تُسلط أنظار العالم تجاه هذا السباق الانتخابي لمعرفة، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتولى الرئيس الجديد مهام منصبه بدءًا من يناير 2017.