مميش: "قناة السويس" تقدم تخفيضات 50% لتشجيع السياحة

مميش: "قناة السويس" تقدم تخفيضات 50% لتشجيع السياحة صورة أرشيفية

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة في القناة اليوم، شهدت عبور 56 سفينة بحمولات قياسية، بلغت 3.3 مليون طن، كما شهدت القناة عبور سفينتين من السفن السياحية العملاقة لأول مرة، وهما السفينتان MEIN SCHIFF 3 و NORWEGIAN STAR قادمتين ضمن قافلة الشمال ومتجهتان جنوباً إلى البحر الأحمر.

وأوضح مميش، أنه عقب عبورها لقناة السويس تتجه السفينة MEIN SCHIFF 3 إلى ميناء سفاجا لمدة 24 ساعة، وعلى متنها 2322 سائحا، إضافة إلى طاقمها المكون من 1036 فردا، ثم تنتقل إلى شرم الشيخ لقضاء يوم آخر بها، وتبلغ الحمولة الكلية للسفينة 105 ألف طن، وطولها 293.9 مترا، وعرضها 42 مترا، وترفع علم مالطا، بينما تتجه السفينة NORWEGIAN STAR إلى ميناء العقبة الأردني، وتبلغ حمولتها 95 ألف طن، وطولها 266 متراً، وترفع علم جزر البهاما.

وأكد مميش، أنه تشجعيا لحركة السياحة العالمية إلى مصر، تقدم هيئة قناة السويس ضمن حزمة السياسات التسويقية المرنة لجذب حركة التجارة العالمية للقناة تخفيضا خاصا للسفن السياحية يصل حتى 50% شريطة قضائها 72 ساعة في الموانئ المصرية. وأنه يعتبر عبور هاتين السفينتين تأكيداً على الأمن والأمان الذي تشهده مصر والمناخ الجاذب لحركة السياحة العالمية لمصر.