قوات الجيش والمقاومة اليمنية تحقق انتصارات فى تعز ومقتل 13 من الحوثيين

قوات الجيش والمقاومة اليمنية تحقق انتصارات فى تعز ومقتل 13 من الحوثيين مليشيات الحوثيين ـ صورة أرشيفية

صنعاء (أ ش أ)

ذكر المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش والمقاومة ألحقت هزائم جديدة فى صفوف مليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضح المركز فى بيان اليوم الخميس، أن القوات الحكومية، بدعم من طائرات التحالف العربى، حققت تقدما فى مديرتى الصلو وحيفان جنوب تعز، حيث تمكنت من تطهير قريتى المقاطرة والصلو، وصدت هجوما للمليشيات على قرية الصيار وأجبرت عناصرهم على التراجع.

وقامت المليشيات بعدها بقصف قريتى صبر والصلو بالمديرية بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا من مواقعها فى شرق المدينة.

وذكرت مصادر المقاومة فى تعز أن المليشيات قصفت مواقع القوات الحكومية فى مناطق تعبات والحسنات والمكلكل شرق المدينة فقامت مدفعية الجيش بالرد عليها واستهدفت مصادر القصف مما أوقع خسائر فى صفوفهم وتدمير طقم عسكرى.

وأشارت المصادر إلى أن 13 من عناصر المليشيات قتلوا فى المواجهات التى دارت طوال أمس، كما جُرح العشرات منهم، فى حين قُتل 4 من القوات الحكومية وجُرح 7 آخرون، بالإضافة إلى جرح مدنيين بسبب القصف على الأحياء السكنية.

ومن ناحية أخرى، استهدفت طائرات التحالف مواقع المليشيات فى مديرية الصلو لدعم القوات الحكومية، كما قصفت مواقعهم على ساحل مديرية المخا جنوب غرب المحافظة مستهدفة زوارق لتهريب السلاح وخلفت قتلى وجرحى فى صفوفهم.