وزير الكهرباء يستقبل نائب وزير الخارجية السويدى لبحث سبل التعاون

وزير الكهرباء يستقبل نائب وزير الخارجية السويدى لبحث سبل التعاون الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتبت رحمة رمضان

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الخميس السيد Oscar Strenstrom نائب وزير الخارجية بالسويد والسيدة Charlotte sparre  سفيرة  السويد بالقاهرة بحضور عدد من الشركات السويدية المصنعة للمهمات الكهربائية  وعدداً من قيادات القطاع ، وذلك لتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية ومملكة السويد .

وبحسب بيان اليوم إستعرض الدكتور محمد شاكر خلال الإجتماع التحديات والصعوبات التى واجهت القطاع خلال الفترة الماضية وكيفية التعامل معها ، والإجراءات التى تم إتخاذها للتغلب عليها وماتم انجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها .

و أشاد   Oscar   بالجهود التى قام بها قطاع الكهرباء المصرى للتغلب على الصعوبات التى واجهته ، معرباً عن رغبة بلاده فى دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء ثقةً فى الإقتصاد المصرى ، وثقة ًفى نجاح القطاع فى إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وأبدى  Oscar  استعداد بلاده للتعاون فى العديد من المجالات ومن بينها مشروعات الطاقات المتجددة  وخاصة طاقة الرياح ، مقدماً الدعوة للدكتور شاكر لزيارة السويد للتعرف على أحدث التكنولوجيات وتبادل ونقل الخبرات  .

وأبدى ممثلوا الشركات السويدية المصنعة عن رغبتهم فى التعاون فى مجال تصنيع العدادات الذكية ، وتدعيم شبكات النقل ، فضلاً عن تصنيع المهمات اللازمة لمشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح .

ويأتى هذا الإجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

واكد الدكتور شاكرعلى استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية