الجيزة تستعين بالعمد والمشايخ في توزيع السكر على المواطنين

الجيزة تستعين بالعمد والمشايخ في توزيع السكر على المواطنين

طالب اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاستعانة بالعمد ومشايخ البلد خلال عملية توزيع السكر على المواطنين بالقطاع الريفي.

وأكد أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة التموين لضخ كميات إضافية من السكر بكافة المناطق بالمحافظة مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم ضخه حتى الآن بلغ 455 طن سكر منها 100طن تم استلامها أمس وتوزيعها على المواطنين .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي بسرعة تشغيل وفتح منافذ إضافية لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مناسبة مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات وسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر لدعم المنافذ بما تحتاجه من سلع وخضراوات بأسعار الجملة.

ووجه الدالى بتعليمات حاسمة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة توزيع السكر بطريقة أدمية وفى منافذ ويتم نقل السكر فى سيارات نظيفة وتسهيل وتنظيم عملية البيع دون زحام ومراعاة أن يتم البيع بكافة المناطق خاصة القرى والمناطق المحرومة وهدد الدالي بمحاسبة المقصرين منهم موكدًا أن هذه التعليمات يجب تنفيذها بكل دقة.

وأضاف أنه تم تكثيف الأعمال خلال الفترة الحالية بكافة الأحياء والمراكز والمدن لمواجهة الأمطار المتوقعة خلال فصل الشتاء.

وقال إن المحافظة تتخذ عدة إجراءات احترازية لمواجهة السيول وخاصة فى الـ 3 مراكز الأكثر عرضة للسيول وهي العياط والصف وأطفيح مشيرًا إلى ضرورة عمل تواصل دائم على مدار اليوم بين الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل للدفع بسيارات لشفط المياه من الشوارع مع مراجعة البالوعات ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق.

وشدد "الدالي" على تطهير مخرات السيول والمصارف ومراجعة الشفاطات لمواجهة أى طوارئ باستمرار  .