«معلومات الوزراء»: توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات

«معلومات الوزراء»: توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما بث في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود نقص في عقار الأنسولين في الصيدليات والمستشفيات، مشيرًا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأشار المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، إلى أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة على توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات مع وجود مخزون استراتيجي لديها لضمان توافره بشكل عادل ومستمر لجميع المرضى وعدم حدوث أي أزمة به.

وأشارت الصحة إلى أن هناك حملات مستمرة تقوم بها إدارة التفتيش الصيدلي على الصيدليات ومخازن الأدوية، وكذلك جميع فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية للتأكد من توافر كميات الأنسولين.

وأكدت الوزارة، أنه ليس هناك عجز في أكياس الدم بالمستشفيات ولا توجد أي فصيلة دم بها نقص، مضيفة أن كل ما نشر في هذا الشأن عار تمامًا عن الصحة، مشددة على حرصها الدائم على حماية المريض وضبط سوق الدواء من أي تجاوزات سواء المتعلقة بعمليات تهريب أو غش أو تخزين للأدوية بأماكن غير مرخصة بعيداً عن أعين التفتيش الصيدلي، حيث يتم تتبع هذه الأماكن بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على السوق.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى متعلقة بنقص الأدوية أو ارتفاع أسعارها يرجى الاتصال على رقم (25354150/02) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).