رئيس الوزراء: تنقية بطاقات التموين تستهدف وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجا

رئيس الوزراء: تنقية بطاقات التموين تستهدف وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجا المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعاً موسعاً للجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية بمقر وزارة التخطيط، لاستعراض التوصيات الأولية والخاصة باستكمال شبكة الأمان الاجتماعي لمساندة الطبقات الأكثر احتياجاً والفئات الأولي بالرعاية، من خلال تنقية بطاقات التموين لضمان توجيه الدعم لمستحقيه.

وفي بداية الإجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن تحديد ضوابط تنقية قاعدة بيانات التموين وما تنتهي إليه اللجنة الوزارية من توصيات يستهدف تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال وصول الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية.

كما طالب بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية في تحديد مؤشرات تنقية البطاقات لكون مجهودات تلك الجهات مكملة لبعضها البعض، الأمر الذي يعمل على تحقيق الهدف المنشود في أقصر فترة زمنية ممكنة، مشدداً على أهمية الإسراع من تحديد المؤشرات الخاصة بتحديث بيانات التموين، تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء فى اجتماع مقبل لمناقشتها.

ومن جانبه عرض وزير التخطيط تقريراً شاملاً حول كيفية تطبيق مؤشرات ضمان وصول الدعم السلعي لمستحقيه من خلال منظومة الخدمات الحكومية المتكاملة، والتي قامت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالانتهاء من تصميمها وتنفيذها فى فترة وجيزة، حيث يتم من خلالها ربط البيانات إلكترونياً بين الجهات الحكومية المختلفة بغرض دقة وسرعة تقديم الخدمة للمواطن وتم ذلك عن طريق تصميم وتنفيذ وحدة اتصال مركزية بوزارة التخطيط تعمل على تفعيل وتسهيل الاتصال وربط البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة.

وحضر الاجتماع وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعي، والتعليم العالي، والإنتاج الحربي، والصحة، والتربية والتعليم، والمالية، والتموين، وممثلي الجهات المعنية.