إخلاء سبيل وكيل التموين السابق بالغربية بكفالة فى اتهامه بإهدار مال عام

إخلاء سبيل وكيل التموين السابق بالغربية بكفالة فى اتهامه بإهدار مال عام الرقابة الإدارية بالغربية - أرشيفية

الغربية – إسلام الخياط

قررت نيابة طنطا اليوم الاثنين، إخلاء سبيل  "سامى ال"  وكيل وزارة التموين السابق بالغربية، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات فى تهمة  إهدار مال عام.

كانت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء حيدر منصور رئيس فرع الغربية، قد قامت بفحص أعمال وكيل الوزارة السابق خلال فترة توليه لمنصبه فى الغربية، وتبين موافقته على تخصيص 500 رغيف يومى خارج البطاقات الذكية، وتصرف من الكارت الذهبى لأصحاب المخابز تحت مسمى "جراية" للعاملين فى المخابز بنطاق مراكز المحافظة.

وأثبتت التحريات مخالفة ذلك للقانون، لاسيما أن عمال المخابز لهم كروت ذكية لصرف الخبز والتموين، كما تبين أنها ليست تعويضا لأصحاب المخابز عن فترة انقطاع الكهرباء لفترات عديدة، مما ينتج عن ذلك "هدر" فى الإنتاج، يعود بالخسارة عليهم، حيث تبين مخالفة ذلك للقانون، وإهدار ما يبلغ 41 مليون جنيه من المال العام بدون وجه حق فى صورة صرف 500 رغيف يومى لأصحاب المخابز خلال 13 شهرا .

وبعد التحقيقات الموسعة التى تمت بمعرفة نيابة طنطا، قررت حبس وكيل الوزارة، و"ه أ" مفتش تموين بدرجة مدير عام 15 يوما على ذمة التحقيقات، وبالعرض اليوم فى التجديد أصدرت النيابة قرارها السابق.