بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يتسلم جائزة النسر العربى بالإمارات ويهديها للرئيس السيسى

بالفيديو والصور.. محافظ مطروح يتسلم جائزة النسر العربى بالإمارات ويهديها للرئيس السيسى محافظ مطروح يتسلم جائزة النسر العربى

كتب – حسن مشالى

محافظ مطروح يتسلم جائزة النسر العربى بالإمارات... by youm7

أهدى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الجائزة الدولية النسر العربى لتكريم الشخصيات القيادية والإدارية على مستوى المنطقة العربية للرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب تسلمه الجائزة فى احتفالية كبيرة، بدولة الإمارات العربية، وحضور كبار رجال الدولة وممثلى دول السعودية والبحرين والكويت وقطر وقيادات الإدارة والاستثمار فى العديد من الدول العربية.

وقال اللواء علاء أبو زيد فى كلمته، "إن ما حققناه من نجاح نحتفل به اليوم، جاء تنفيذا لتكليفنا من القيادة السياسية المصرية، التى طالبت بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه".

وأضاف المحافظ "يسرنى أن أكون بينكم اليوم والوفد المرافق، من خلال الدعوة الكريمة من أكاديمية تتويج لجوائز التميز بالمنطقة العربية والمنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية، مع عظيم شكرى وتقديرى لشرف تكريمى بجائزة النسر العربى للتميز فى الإدارة، وذلك إيماناً بأهمية القيادة الإدارية الحكومية فى دعم خطوات التنمية، بما تلعبه من دور محورى ومؤثر فى صياغة أهداف وغايات التنمية الشاملة والمستدامة، من خلال تحديد مفردات وأولويات المجتمع، ومدى ترابطها وصولا لمنظومة متكامل".

وأشار محافظ مطروح، أن هذه المشروعات تم تأكيدها خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى فى أكتوبر 2015، والتوقيع النهائى على عقود 14 مشروع استثمارى منها بتكلفة 100 مليار جنيه فى شهر يوليه الماضى، مع الإسراع فى تنفيذ المشروعات بإنحاء المحافظة فى جميع المجالات التنموية.

وأكد "أبو زيد" أنه منذ توليه المحافظة، يتم العمل على تحقيق التنمية المعنية الأمن والاستقرار تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أهمية محافظة مطروح استراتيجيا واقتصاديا باعتبارها البوابة الغربية لمصر .

وتوه محافظ مطروح، إلى أنه سعى لتوفير البنية التحتية وكافة الخدمات للمواطنين اعتمادا على المشاركة المجتمعية بالتعاون مع جهود رجال الأعمال والمجتمع المدنى بمساهماتهم فى عدد من المشروعات الخدمية بلغت 100 مليون جنيه، مع جذب مزيد من فرص الاستثمار والاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة وخلق مزيد من فرص العمل، لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقدم محافظ مطروح الشكر لدولة الإمارات العربية قيادة وشعبا على دورها فى دعم المشروعات التنموية بمصر، خاصة على أرض مطروح منها إقامة محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بواحة سيوة بطاقة 10,5 ميجاوات، وإقامة المهرجان السنوى الدولى للتمور، وتطوير مصنع التمور بعد توقفه 10 سنوات وإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية على ارض المحافظة مطروح.

كما أعرب عن تقديره وشكره لأكاديمية تتويج لجوائز التميز بالمنطقة العربية والمنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية على تشجيعها وتحفيزها للقيادات الإدارية العربية من اجل بذل مزيد من الجهود لتحقيق التنمية مجتمعاتها.