ميناء الإسكندرية يشهد نشاطًا في حركة السفن والشاحنات

ميناء الإسكندرية يشهد نشاطًا في حركة السفن والشاحنات ميناء الاسكندرية - صورة ارشيفية

أكد رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطًا، اليوم الثلاثاء، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع.

وأضاف أنه يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن قادمة من روسيا على متن السفينة "كينج مان"، ويجري تفريغ شحنة اكسيد حديد تزن 165 ألف طن قادمة من البرازيل على متن السفينة "هاوستن"، كما وصلت السفينة "ليدي جاسمين" قادمة من سيراليون وعلى متنها 45 ألف طن خشب.

وأكد الغندور، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 129 سفينة وغادرت الميناء 9 سفن، ووصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 39 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 41 سفينة، والداخلي 12 سفينة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليونا وثلاثمائة وسبعين طنا منهم 450 ألف طن قمح كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخروج 165 شاحنة محملة بإجمالي 5 آلاف طن، كما سجل ورود 305 آلاف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وكلف اللواء بحري مدحت عطية،رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.