"تحالف ستار العالمى" يناقش مشاكل الطيارين والسلامة الجوية بالقاهرة

"تحالف ستار العالمى" يناقش مشاكل الطيارين والسلامة الجوية بالقاهرة تحالف ستار

كتب أحمد حمادة

بدأ المؤتمر العام ASAP الخاص باتحاد روابط طيارين تحالف ستار العالمى، أولى جلساته بأحدى الفنادق الكبرى، لمناقشة القضايا التي تخص الطيارين فى التحالف العالمي ومنها ظروف التشغيل وعدد ساعات الطيران.

وقام الطيار أحمد عادل نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بإلقاء كلمة شريف فتحي وزير الطيران المدني، كما شارك في المؤتمر "ران بلات" رئيس روابط تحالف ستار و"جاك ناتسكا" نائب رئيس روابط تحالف ستار، ووفود من 16 دولة أعضاء في التحالف.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر، السلامة الجوية وكيفية الوصول إلي أعلي المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوي، والدورات التدريبية ودورها فى الوصول إلي درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين، والتزام الشركات بساعات التشغيل ورفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات  .

وأكد الطيار شريف المناوي رئيس الرابطة في تصريحات له، أن السلامة الجوية والوصول إلي أعلي المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوى ستتصدر جدول أعمال المؤتمر  .

ومن جانبه أوضح الطيار على رشدى الأمين العام لنقابة الطيارين، أن صناعة الطيران فى تطور مستمر ولابد من مواكبة هذه التطورات من خلال الانخراط في المؤتمرات الدولية، لمعرفة أخر ما وصل إليه العلم فى هذه الصناعة الحيوية والتي تعد همزة الوصل فى اقتصاديات الدول حالياً، خصوصاً في ظل التطور التكنولوجي والسرعة الفائقة والتغيرات الاقتصادية من لحظة لآخرى.

ويشارك فى المؤتمر، وفود من كوريا الجنوبية واليابان والنمسا والنرويج والدانمارك والسويد وسويسرا والبرتغال وتركيا وألمانيا وسنغافورة وكندا ونيوزيلندا وبولندا وكولومبيا وجنوب أفريقيا .