وزير التعليم العالى: تعديل معايير قبول الطلاب بمدينة زويل فى العام الجديد

وزير التعليم العالى: تعديل معايير قبول الطلاب بمدينة زويل فى العام الجديد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى

كتب وائل ربيعى

أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه ناقش مع مجلس أمناء مدينة زويل، تفاصيل قبول الطلاب وآليات اختيارهم وامتحانهم والأعداد المقبولة، متابعًا: "أعتقد أنه فى ضوء مناقشات اليوم هناك بعض التعديلات التى ستتم فى معايير قبول الطلاب، وسيكون هناك زيادة فى أعداد الطلاب المقبولين عن الأعوام الماضية فى ظل زيادة الإمكانيات والانتقال للمقر الجديد للمدينة".

وأضاف الشيحى، خلال جولته التفقدية لمعامل مدينة زويل، اليوم الثلاثاء، أن كل الدول التى تقدمت كانت الركيزة الأساسية لها هى البحث العلمى، مؤكدا أن هناك إستراتيجية تعمل بها الوزارة لتحقيق ذلك وأن ذلك يتطلب بعض الوقت.

وأوضح أن الهدف من زيارة مدينة زويل، هو التعرف عن قرب على إمكانيات المدينة ومدى التقدم المستهدف للإنشاءات الجديدة ومتابعة هذه الإنشاءات، مشيرا إلى أن الطلاب الخريجين من مدينة زويل خلال 2017 يمثلون نواة لعمل علمى محترم فى مصر.

وأكد وزير التعليم العالى، أن الدولة تقدر قيمة البحث العلمى والتعليم الجيد وداعمة له، وأنه ناقش مع مجلس أمناء مدينة زويل خطط عمل تنفيذية مهمة لإدارة المدينة.

واستطرد قائلاً: "هذا الكيان جيد ويستحق الدعم لتحقيق أهدافه، وما زالت أهدافنا لم تتحقق وعلينا أن نفكر فى الموجود ثم ننطلق نحو فروع أخرى".

وفيما يخص الصراع الذى كان قائمًا بين جامعتى زويل والنيل، قال وزير التعليم العالى، إن جامعة النيل قبلت طلاب أكثر من السنوات السابقة وقدمت تعليمًا طيبًا ومتميزًا، وجامعة زويل تستكمل مبانيها وتقددم تعليمًا راقياً وبحث علمى متقدم، وكل منهما يعمل بجد ولا توجد مشاكل.