بالتفاصيل.. 1157 مشروعًا لتطوير محافظة الجيزة

بالتفاصيل.. 1157 مشروعًا لتطوير محافظة الجيزة كمال الدالي- محافظ الجيزة

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، اليوم الأربعاء، تقريراً حول المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة.

وأشار اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة  إلى أنه يتم حالياً تنفيذ ما يقرب من 1157 مشروعاً بتكلفة اجمالية تقدر بحوالى 39 مليار جنيه في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

ففى مجال الاسكان الاجتماعي، جاري الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات تتيح ما يقرب من 22710 وحدة سكنية بتكلفة تصل إلى مليار و310 مليون جنيه بمناطق مختلفة بالمحافظة منها جرزا بمركز العياط، 6 أكتوبر.

وفيما يتعلق بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى جارى الانتهاء منها، ويتوقع دخول عدد من المحطات باجمالي طاقة (236 ألف م3) لتحسين خدمة مياه الشرب لعدد (1.25 مليون) مواطن، تشمل محطة مياه منشأة القناطر40 ألف م3/يوم، وتوسعات محطة مياه أطفيح60 ألف م3/يوم، وتوسعات محطة مياه الصف 60 ألف م3/يوم، ومحطة مياه الحوامدية35 ألف م3/يوم،وتوسعات محطة مياه العياط35 ألف م3/يوم، هذا بالاضافة أنه من المتوقع دخول محطات باجمالي طاقة (120 ألف م3) لادخال خدمة الصرف الصحى لعدد (1.2مليون) مواطن، تشمل محطة معالجة الصف30 ألف م3/يوم، ومحطة معالجة أطفيح24 ألف م3/يوم، ومحطة معالجة العياط 28 ألف م3/يوم.

وتناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان، والتى تشمل تطوير معهد القلب القومي، وإستكمال اعمال تطوير معهد السمع والكلام، هذا الى جانب تطوير مستشفى صدر الجيزة، وإنشاء جناح جديد بمستشفى الصف المركزي.

وفيما يخص مشروعات قطاع التعليم، تمت الاشارة إلى انه جارى تنفيذ عدد من المشروعات التى تسهم فى تخفيض الكثافة داخل الفصول.

هذا جانب إلى استعراض عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الري والموارد المائية، وكذا المشروعات الخاصة بقطاع الاثار والتى تتضمن إنشاء المتحف المصرى الكبير والعمل على افتتاح المرحلة الأولى منه فى سبتمبر 2018، هذا بالاضافة إلى مشروع تطوير المنطقة الأثرية لهضبة أهرامات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ تلك المشروعات من قبل الجهات المعنية، حتى يتسنى دخولها الخدمة فى أقرب وقت ممكن وهو ما سيسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وييسر سبل معيشتهم.

ووجه رئيس الوزراء بسحب المشروعات المتوقفة من المقاولين المتقاعسين وإعادة اسنادها إلى آخرين بما يضمن الانتهاء منها وفقاً للجدول الزمنية المحددة وبالجودة المطلوبة.