بوجدانوف: روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي

بوجدانوف: روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، خلال لقائه مع السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد أمس الأربعاء أن روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان- أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية-: "شدد الجانب الروسي على استمرار روسيا الاتحادية في اتباع خطها المبدئي لدعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي والدفع بالتسوية السياسية للأزمة السورية الداخلية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى تبادل الآراء حول تطورات الوضع العسكري — السياسي والإنساني في سوريا.

وأضاف البيان، "تم التركيز على الوضع شمال البلاد، بما في ذلك على ضوء عملية القوات الجوية الفضائية والأسطول البحري الحربي الروسي لشن ضربات مدققة على البنية التحتية العسكرية ومواقع تجمع عناصر تنظيمي "داعش" و"جبهة فتح الشام" الإرهابيين".

يذكر أن روسيا قد أعلنت أمس الثلاثاء عن البدء في عملية عسكرية كبيرة في سوريا ضد الإرهابيين، حيث أبلغ وزير الدفاع رئيس الدولة فلاديمير بوتين أن القوات الروسية التي تساعد القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب بدأت، اليوم، "عملية كبيرة لقصف مواقع داعش وجبهة النصرة في محافظتي إدلب وحمص".

وتشارك في هذه العملية فرقاطة "الأدميرال جريجوروفيتش" التي أطلقت صواريخ من طراز "كاليبر" على مواقع الإرهابيين.

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن الطراد الحامل للطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" بدأ المشاركة في العمليات القتالية لأول مرة في تاريخ القوات البحرية الروسية.