المؤتمر التشاوري للتعليم يوصي بالاهتمام بالموارد البشرية بسيناء

المؤتمر التشاوري للتعليم يوصي بالاهتمام بالموارد البشرية بسيناء

اوصي الملتقي العلمي "نحو وضع رؤية لتطوير وإصلاح التعليم" والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء وكلية التربية بجامعة العريش بضرورة اعداد الطالب والمعلم لتكون المدرسة جاذبة للتلاميذ وخروج كلية التربية من مكتب التنسيق لدخول الطالب المحب للتعليم.

وكذا أوصى الملتقى العلمي بضرورة اعداد مشروعات بقوانين لإعادة هيئة وهَيبة المعلم والعودة الي التدابير الجيدة والممارسات الايجابية، الي جانب توظيف التجارب الدولية مع مراعاة الظروف التي يعيشها الطالب في مصر.

وقال الدكتور عادل سرايا عميد التربية جامعة على أهمية استغلال الموارد البشرية لإحداث عملية الاصلاح في التعليم، وتراكم المشاكل المتوارثة بالتخطيط والوعى والدعم لتنفيذ ذلك، لافتا لأهمية الوعى المجتمعى بقيمة المعلم وضرورة إعلاء قيمة المعلم، مشددا على ضرورة تجنب الإساءة للمعلم، ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الملتقى بجلسات عمل تتضمن رؤية تفعيل الأنشطة التربوية، وعرض التجربة اليابانية فى التعليم الفنى، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة فى علاج مشاكل التعليم.

وقال التدواى إن التعليم يعانى من مشاكل عديدة بحاجة للدراسة والبحث عنها على وجه الخصوص المشاكل الإدارية مشيرا الي ان مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول في مقدمة الموضوعات التي سيتم بحثها الي جانب الدروس الخصوصية والاهتمام بالطلاب الموهوبين في مختلف المدارس.

ترأس الملتقى الدكتور ابراهيم التداوى وكيل تعليم شمال سيناء والذكتور عادل سرايا عميد تربية العريش وبحضور جمع من قيادات التعليم بالمحافظة.