بالفيديو والصور.. الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية لـ"الداخلية" ببورسعيد

بالفيديو والصور.. الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية لـ"الداخلية" ببورسعيد جانب من الحملة

بورسعيد – محمد عزام

الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية لـ"الداخلية... by youm7

وقّعت القافلة الطبية المتنقلة التى تنظمها وزارة الداخلية، الكشف على أكثر من 500 مريض؛ اليوم الأربعاء، وذلك بعد انتهاء يومها الثالث في مركز شباب الزهور بمحافظة بورسعيد .

كانت قد نظم قطاع الخدمات الطبية التابع لوزارة الداخلية برعاية اللواء مجدي عبد الغفار؛ وبالتنسيق ومديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء زكي صلاح، مدير الأمن؛ على مدار 4 أيام قافلة طبية متنقلة شاملة لـ 14 تخصصا من عيادات، تحاليل ، آشعة، وعلاج بالمجان؛ مساهمةً من الوزارة فى رفع العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل .

ومن جانبه قال العميد طبيب معتز محمود، قائد القافلة، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين فى جميع التخصصات بتعليمات من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، الذى وجه بالكشف والعلاج المجانى لأهالى بورسعيد .

وأضاف قائد القافلة الطبية، أن الحملة انطلقت من أول أمس بحى الضواحى؛ ثم انتقلت فى اليوم الثانى أمس الثلاثاء بأقسام الشرطة للكشف على المحتجزين داخلها، واليوم يتم الكشف على الأهالى بمركز شباب الزهور .

وأشار إلى أن اليوم الأخير غداً ستكون الحملة داخل مركز شباب القابوطى، وعن الأعداد التى تم الكشف عنها؛ أفاد العميد طبيب معتز محمود؛ بأنها تعدت الـ 500 مريض ما بين مواطنين وعاملين بوزارة الداخلية .

وبلقاء كاميرا "اليوم السابع" مع آمال عبدالحليم – أحد مُسنات حى الزهور ببورسعيد؛ قالت إنها تتمنى أن تأتى هذه القافلة أسبوعيا؛ مضيفة أنها لم تواجه أى صعوبات فى الكشف والحصول على العلاج .

وأوضح وائل جمال – شاب من أهالى الحى، أنه تم الكشف عليه وحصل على العلاج الخاص به مجاناً هو وبعض أفراد أسرته .

وناشد اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد، أهالى المحافظة ممن يعانون أمراضًا معينة أو يريدون أى من الخدمات الطبية التى تقدمها القافلة العلاجية التابعة للوزارة؛ بالتوجه إلى مركز شباب القابوطى غدًا للكشف وتلقى العلاج بالمجان .