الفريق محمود حجازى يلتقى أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة

الفريق محمود حجازى يلتقى أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة الفريق حجازى

كتب زكى القاضى

أكد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القيادة العامة للقوات المسلحة تسعى لتطوير العملية التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية فى إطار منظومة متكاملة تشمل كافة عناصر العملية التعليمية بهدف الإعداد الجيد للفرد المقاتل بدنياً وفكرياً وعلمياً بما يحقق القدرة على الإبداع والإبتكار من خلال برامج علمية تضمن تخريج أجيال قادرة على تحقيق الأهداف العلمية المنشودة ، جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة.

واستمع الفريق محمود حجازى إلى شرح مفصل من مدير كلية الطب للقوات المسلحة تضمن مقترحات تطوير العملية التعليمية من خلال محور تطوير الموارد البشرية وأفضل الطرق لانتقاء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ، كذلك تطوير البرامج التعليمية وفقاً لأحدث النظم العالمية المتبعة وكذا الارتقاء بأساليب التدريس والتقييم وتوفير البيئة التعليمية الملائمة علمياً وإدارياً .

وأشار الفريق محمود حجازى إلى أن القوات المسلحة ترحب بكافة الأفكار والمقترحات، التى تساهم فى تطوير العملية التعليمية ومنظومة البحث العلمى بالتنسيق مع كافة الكليات والأكاديميات البحثية فى مصر والعالم لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمى والإستفادة المتبادلة للوصول إلى خريج متميز يساهم فى الارتقاء بالوطن فى كافة المجالات .

وناقش الفريق  محمود حجازى أعضاء هيئة التدريس فى كافة الأفكار المقترحة معرباً عن إعتزازه بما يقدموه من جهد لبناء وتأهيل أجيال من الأطباء العسكريين وفقاً لأحدث العلوم الطبية العالمية ، وأوصى بتعظيم الإستفادة من كافة المستشفيات والصروح الطبية بالقوات المسلحة فى إطار استراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية وفقاً لأحدث الأسس والأساليب العلمية .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المدنية ومدير مؤسسه 57357 وأعضاء هيئه التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة .