بالصور.. محافظ بورسعيد يفتتح مؤتمر "قلب القناة" السنوى التاسع

بالصور.. محافظ بورسعيد يفتتح مؤتمر "قلب القناة" السنوى التاسع مؤتمر المنصورة لجراحة الاوعية الدموية

بورسعيد – محمد عزام

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، مؤتمر المنصورة السنوى الدولى الرابع لجراحة الأوعية الدموية والقدم السكرى، ومؤتمر قلب القناة السنوى التاسع، بحضور حوالى 400 طبيب، و50 أستاذ جامعى، فى أحد قاعات فندق مصر للسياحة التابع لجهاز تنفيذى المحافظة.

محافظ بورسعيد يفتتح مؤتمر "قلب القناة" السنوى... by youm7

ورحب محافظ بورسعيد، بالحضور قائلاً: "شىء مُشرِف لكل أهل بورسعيد أن يكون ضيوفها اليوم كوكبة عظيمة من أطباء جراحة الأوعية الدموية، وجراحات القلب".

وأشاد المحافظ بدور الطب فى الارتقاء بصحة المواطن، مشيراً إلى أن المؤتمرات العلمية تمنح الأطباء مزيداً من المعرفة للوصول إلى أعلى درجات من العلم والدراسة لمنفعة المريض.

وقال "الغضبان"، إن المحافظة تشهد طفرة طبية فى جميع المستشفيات الأميرى، حيث أنه تم اجراء واحدة من أكبر عمليات القلب المفتوح بمستشفى بورسعيد العام؛ هذا بالإضافة إلى المنشآت الجديدة كمستشفى النساء والتوليد التى ستضاف إلى المستشفيات العامة بالمحافظة خلال أيام.

وشكر المحافظ الحضور قائلاً: "كل الشكر والتقدير لحضراتكم؛ فأنتم سفراء بورسعيد فى الترويج لسياحة المؤتمرات والسياحة العامة؛ حيث أنه تم عقد 5 مؤتمرات طبية خلال 10 أشهر فقط.

ووجه الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية بجامعة المنصورة، ورئيس المؤتمر؛ الشكر لمحافظة بورسعيد لاستقبالها مؤتمر المنصورة؛ مُشيداً بالدور الذى قامت به فى استقبال وفود الأطباء.

وأكد الدكتور شريف أبو جندى، مدير مستشفى بورسعيد العام، أن للمؤتمرات الطبية الأثر الإيجابى فى الرقى بمستوى الطبيب العلمى والعملى من خلال تعرفه على أساليب حديثة فى التعامل مع المرضى، واكتساب خبرات من أساتذة الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور أحمد شرف، أحد أطباء جراحة الأوعية الدموية ببورسعيد، أن هذه المؤتمرات تمنح الطبيب مزيداً من الخبرات التى يكتسبها للارتقاء بمستواه العلمي؛ مُبيناً أنه وفريق عمله يسعون دائماً للارتقاء بجراحة الأوعية داخل المحافظة من خلال حضور بعض المؤتمرات العالمية والمحلية.

يذكر أنه يعقد مسئولو المؤتمر حفل ختامى مساء اليوم داخل المركز الثقافى الترفيهى الكائن بشارع طرح البحر فى حى الشرق.