مصدر بـ«السجون»: الإفراج عن 82 مسجونا «خلال ساعتين» فور وصول قرار العفو

مصدر بـ«السجون»: الإفراج عن 82 مسجونا «خلال ساعتين» فور وصول قرار العفو مصدر بـ«السجون»: الإفراج عن 82 مسجونا «خلال ساعتين» فور وصول قرار العفو

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن قطاع مصلحة السجون سيفرج عن جميع المسجونين التي وردت أسماءهم في القرار الجمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعتين فقط، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية من مصلحة السجون وإرسال إخطار لمأموري السجون التي يوجد بها هؤلاء المسجونين لخروجهم.

وأكد المصدر لـ«الشروق» اليوم أن عملية الإفراج بالعفو عن المسجونين لا تأخذ أي وقت مع هؤلاء حيث يتم إخطار السجين في العنبر الخاص به وعليه يتم تسليم المهمات التي تسلمها من المصلحة ويتم نقله على بوابة السجن وبعدها يتم الإفراج عنه.

وأضاف المصدر أن المصلحة تسهل أمور الإفراج بالعفو على المسجونين دون أي عراقيل خاصة وأن هؤلاء تم إدراج أسمائهم ضمن القائمة الأولى للإفراج وتم فحص ملفاتهم أكثر من مرة وعدة مرات قبل صدور قرار العفو الرئاسي.

وأضاف المصدر الأمني أن قطاع مصلحة السجون أعدت ملفات هؤلاء وتم دراستها جيدا خاصة وأن فرق الفحص المشكلة من مصلحة الأمن العام والأمن الوطني ووزارة العدل قد وافقت على أن هؤلاء ينطبق عليهم الشروط التي وضعتها اللجنة للإفراج عن المسجونين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أصدر اليوم قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 82 شابًا محبوسًا بالسجون، من بينهم الباحث إسلام البحيرى.