اليوم .."حقوق إنسان النواب" تزور أسرة "مجدى مكين" لأداء واجب العزاء

اليوم .."حقوق إنسان النواب" تزور أسرة "مجدى مكين" لأداء واجب العزاء النائب محمد الغول

كتب - نورا فخرى

يتوجة وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ظهر اليوم السبت، برئاسة النائب علاء عابد، إلى أسرة مجدى مكين، لتقديم واجب العزاء.

وقال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،إن زيارة اللجنة إلى أسرة المواطن مجدى مكين ، لتقديم واجب العزاء فى فقيدهم، والاستماع إليهم حول ملابسات الواقعة، مؤكداً حرص اللجنة  كل الحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان.

وأضاف الغول في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن زيارة اللجنة بالأمس لقسم الأميرية، جاءت بهدف متابعة التحقيقات الإدارية والجنائية والوقوف على ملابسات الواقعه أيضا، لافتاً إلى حرص اللجنة على متابعة سير التحقيقات وتنتظر نتيجة تحقيقات النيابة العامة وتقرير الطب الشرعى فى الواقعة.

وتابع الغول، أن اللجنه تقر بمبدأ الفصل بين السلطات، والنيابة هي الوحيدة التي لها سلطة التحقيق في الأمر، مؤكداً أن اللجنة لا تشكك في النيابه العامة ولا تلقي اتهامات علي أحد، قائلا ً: " سننتظر نتيجة التحقيقات، وحرصين علي أن يأخذ القانون مجراه إذا أثبت ادانه الضابط محل الواقعة".

من جانبها أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان لـ"اليوم السابع" أن اللجنة لا تستطيع إدانة أو تبرئه أحد، وفي انتظار ما ستسفر عنه نتيجة التحقيقات وتقرير الطب الشرعي حيال الواقعة، علي أن يتم إعداد تقرير في ضوء ذلك لتقديمة إلي رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.