غادة والى: مشروعات الأسر المنتجة تساهم في زيادة الدخل ودورنا تسويق المنتجات

غادة والى: مشروعات الأسر المنتجة تساهم في زيادة الدخل ودورنا تسويق المنتجات افتتاح معرض الحرف اليديوية

كتب محمود عثمان

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى وطارق قابيل وزير الصناعة المعرض الدولي للحرف اليدوية "اكسبولينك " " بأرض المعارض بمدينة نصر ويستمر الى ٢٥ نوفمبر الجاري تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الوزارات والهيئات الكبرى بمصر وذلك بمشاركة 82 عارضا وعدد من الشركات المتخصصة والحرفيين من مختلف المحافظات المصرية والجمعيات الأهلية، حيث تفقدت الوزيرة المعرض واستمعت إلى آراء المشاركين فيه وأبدت إعجابها بما هو معروض.

وقالت غادة والي فى بيان لها اليوم، أن مشروعات الأسر المنتجة تساهم في زيادة دخل الأسر المصرية ودورنا يتركز في تسويق المنتجات وتعريف الناس بالصناعات اليدوية المتميزة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت الوزيرة أن هذه المعارض والتجمعات بما تقدمه من تطوير لأساليب العرض والتسويق قادرة على دعم المنتج اليدوي المصري المتميز ومنحه القدرة على المنافسة .

ويتميز المعرض بالسعي لمشاركة مستوردين أجانب لعقد صفقات تجارية حيث يشارك في المعرض مشتريين من عدة دول مثل كندا، ألمانيا، بولندا، إنجلترا، كوريا الجنوبية، إيطاليا، وفرنسا بجانب مشاركة اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية في ولاية كسلا بالسودان.

و تشارك وزارة التضامن في المعرض بجناح يضم منتجات متميزة للأسر المنتجة مثل النحاس والسجاد بأنواعه الحرير والصوف والكليم ذي التصميمات المتميزة والخامات البيئية فائقة الجودة،  كما تشارك في المعرض مشروعات ممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية والجمعيات الأهلية.

وعلى هامش المعرض، تقام العديد من العروض الثقافية والفنية منها حفل لأوركسترا النور والأمل ، إضافة الى عدد من الفعاليات المتخصصة على مدى أيام المعرض مثل يوم للأطفال وآخر لبث الأخلاق الحميدة والتوعية بأهمية التراث ويوم للشباب وكذا يوم للفنون إضافة الى توافر الأنشطة الثقافية للأطفال مثل المكتبة المتنقلة.