نائب وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان أول سوق للباعة الجائلين بالكونيسة

نائب وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان أول سوق للباعة الجائلين بالكونيسة افتتاح السوق

كتبت ـ إيناس البنا - أحمد حسنى

افتتح الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لصندوق تطوير العشوائيات واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، السوق الحضارى الأول بالمحافظة للباعة الجائلين بمنطقة الكونيسة بحى العمرانية.

وتفقد نائب الوزير والمحافظ الباكيات داخل السوق، الذى يقع على مساحة 1400م2 بطاقة استيعابية 61 باكية و20 فرشا بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.

وقال المحافظ، إن الميزة بالسوق أنه بنفس المكان القديم للباعة، موضحا أنه  يقع بموقع مميز بمنطقة بها كثافة سكانية كبيرة، حيث يخدم المواطنين من داخل وخارج منطقة الكونيسة، وتم إنشاؤه لنقل الباعة الجائلين من الشارع إلى السوق الجديد، والقضاء على التكدس المرورى الذى كان يسببه السوق العشوائى.

وقالت الدكتورة منال عوض،  نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه تم الانتهاء من جميع المرافق اللازمة للسوق من المياه والصرف والكهرباء من اعتمادات مالية خاصة بالمحافظة، ويأتى ذلك فى إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصاً على مصادر أرزاقهم.

وأضافت أن الأعمال بالسوق قد استغرقت عاما، وتمت بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، مشيرة إلى أنه سيتم تعيين إدارة بالسوق وموظفين للأمن والنظافة كما تم دعمه بطفايات وحنفيات للحريق.

وأوضحت أنه يعتبر بمثابة بداية الطريق لإنشاء أسواق حضارية ترتقى لطموحات مواطنى الجيزة فى كافة المناطق العشوائية .