رئيس الوزراء لنواب: الأولوية في تملك الـ12 ألف فدان لأهالي النوبة

رئيس الوزراء لنواب: الأولوية في تملك الـ12 ألف فدان لأهالي النوبة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عدد من أعضاء مجلس النواب، أمس، بناء على طلبهم لبحث سبل مواجهة أزمة أهالي النوبة.

وقال النائب مصطفى بكري، عقب اللقاء، إنهم استعرضوا قضية أزمة النوبة كاملة مع رئيس الوزراء، موضحا أن إسماعيل حملهم رسالة لأهالي النوبة سوف ينقلها لهم اليوم نواب البرلمان في زيارتهم للنوبة.

وتابع بكري، أن الرسالة هى تأكيد الحكومة لأهالي النوبة أنه إذا أثبتت الإحداثيات، أن المنطقة المطروحة للاستثمار محل الأزمة والتي تبلغ مساحتها 12 ألف فدان، جزء من مناطق النوبة فسيكون لهم الأولوية في التملك بها، وإذا أثبتت الإحداثيات أنها تتبع شركة الريف المصري سيكون أيضا لهم الأولوية أي أنهم أصحاب الآولوية في كل الحالات.

وتابع أن رئيس الوزراء خصص 270 مليون جنيه تم اعتمادهم بالفعل سابقا ضمن خطط المشروعات التنموية بالنوبة، وأجرى رئيس الوزراء اتصالا هاتفيا بوزير التخطيط للتأكيد على تفعيل تلك المخصصات.

وقال النائب السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة، واتخذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ 5 أيام في لقاء عقد في اللحنة مع رئيس شركة الريف المصري وتم التأكيد على أن أهالي النوبة سيكونوا هم أصحاب الحق سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة أم لا.