رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى: التعريفة الجديدة للعداد سيئة

رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى: التعريفة الجديدة للعداد سيئة التاكسى الأبيض - صورة أرشيفية

كتب محمود راغب

قال عمرو العطار رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، إن التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض والتى اعتمدتها محافظة القاهرة موخرا ليكون فتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، وزيادة سعر الكيلومتر لتكون 175 قرشا، سيئة ولن يلتزم بها أصحاب السيارات والسائقون لأنها لا تغطى جزءا صغيرا من الدعم الذى تم رفعه عن الكهرباء والغاز.

وأضاف رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا "إحنا مواطنين زى باقى المواطنين وعاوزين عيشة كريم وناكل ونشرب فقط لاغير"، لافتا إلى أن كل سائق من الممكن أن يلف فى اليوم 200 كيلو متر وقد يتحصل شهريا على 7500 جنيه دخله فى الشهر وهو ما لا يغطى مصاريف العربية وصاحب العربية والسائق، مؤكدا "مش معقول الدولة ترفع إيدها وتطلب مننا كمواطنين ندعم المواطن".

وأكد رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، أن السائقين طلبوا على الأقل أن تكون كسرة العداد 6 جنيهات والكيلو 2 جنيه، قائلا: "محدش هيشغل العداد والسائقين مش هتلتزم وأوبر وكريم شغالين بدون قانون".

وأضاف علاء محمد أمين عام النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، لليوم السابع، أن التعريفة للعداد لم تتغير من ٢٠٠٩: ٢٠١٦ سوى زيادة 50 قرشا، فى حين الأسعار ارتفعت خلال الـ8 سنوات ووصل سعر الدولار من 5 جنيهات لـ16 و17 جنيها وتضاعفت أسعار البنزين وقطع الغيار، قائلا "مفيش إنصاف لسواق التاكسى من أيام ما كان أبيض وأسود".

يذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اعتمد التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليها رسميا، وفقا للزيادة فى أسعار البنزين وزيادة أسعار الدولار، ومن المقرر أن يتم إعلان الأسعار الرسمية للتعريفة صباح غد الثلاثاء.

وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظ اعتمد السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، مشيرا إلى أن زيادة سعر الكيلومتر ستكون 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة التى وصل سعرها لـ140 قرشا بدون انتظار، وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشا.