"حماية المستهلك" يقدم 3 نصائح لراكبى التاكسى الأبيض بعد رفض التعريفة الجديدة

"حماية المستهلك" يقدم 3 نصائح لراكبى التاكسى الأبيض بعد رفض التعريفة الجديدة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كتبت سماح لبيب

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أصحاب التاكسى الأبيض لابد أن يستجيبوا للتعريفة الجديدة التى أقرتها محافظة القاهرة، وأن رفع السعر إلى ٦ جنيهات من الممكن أن يكون مغالاة خلال المرحلة الحالية على المستهلكين من مستخدمى التاكسى الأبيض.

وقدم يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عددًا من النصائح للمواطنين فى حالة عدم استجابة أصحاب التاكسى الأبيض للتسعيرة الجديدة، أهمها أن يبدأ المواطنون فى تطبيق ثقافة السيارة المشتركة، موضحًا أن العالم كله يطبق هذا النظام فى شراء سيارة مشتركة بين أصحاب العقار الواحد للذهاب إلى عملهم توفيرًا للنفقات.

وأضاف، أن ما يتبع فى مصر أن الأسرة الواحدة يذهب أفرادها كلا إلى عمله بسيارته، مما يؤدى إلى زيادة الأعباء على الأسرة وفى شوارع العاصمة.

كما وجه يعقوب إلى استخدام مترو الأنفاق كوسيلة للانتقال، والتى تعتبر من أفضل الرسائل على الإطلاق، موضحًا أن المترو الواحد يأخذ عددًا من المواطنين يماثل شارعًا بأكمله.

كما دعا يعقوب فى حالة رفض أصحاب التاكسى الأبيض العمل، الحكومة فى فتح تراخيص جديدة للتاكسى الأبيض والمتوقفة حاليًا، مما يخلق نوعًا من المنافسة فى السوق المصرية، بما يضمن للمستهلك أفضل الأسعار وبأجود الخدمات.

وكان  المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اعتمد مساء الاثنين، التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والموافقة عليه رسميًا، وفقًا للزيادة فى أسعار البنزين وزيادة أسعار الدولار، ومن المقرر أن يتم إعلان الأسعار الرسمية للتعريفة صباح اليوم الثلاثاء.

وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظ اعتمد السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، مشيرًا إلى أن زيادة سعر الكيلومتر ستكون 175 قرشًا بزيادة 35 قرشًا عن التسعيرة القديمة التى وصل سعرها لـ140 قرشًا بدون انتظار، وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشًا.

وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه سيتم الإعلان رسميًا عن التعريفة اليوم الثلاثاء، بعد الانتهاء من مناقشتها بعد موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب عليها.