تعرف على عقوبة سائقى التاكسى المخالفين للتعريفة الجديدة

تعرف على عقوبة سائقى التاكسى المخالفين للتعريفة الجديدة تاكسى - أرشيفية

كتب عبد الرحمن سيد

أكد مصدر أمنى ضرورة الالتزام بتعريفة الركوب التى حددتها محافظة القاهرة لسائقى التاكسى وعدم إلزام المواطنين بالدفع بأزيد من القيمة التى تم تحديدها لأنه حال رصد مخالفة لسائق تاكسى بإرغام أى شخص بدفع أزيد من التعريفة المحددة أو إيقاف العداد خلال أى حملة مرورية أو فى الشارع سيتم سحب التراخيص لمدة شهر لمنع تكرار تلك الواقعة.

وأوضح المصدر أن قوات الأمن بالقاهرة كثفت من انتشارها بكل الطرق والميادين ومواقف السيارات، للعمل على ضبط تعريفة الركوب لمنع جشع قائدى سيارات الأجرة والسرفيس، ناصحا المواطنين بالتوجه لأقرب خدمة مرورية أو كمين أمنى متواجد بالطريق لمنع أى تجاوزات يتم رصدها بالطرق.

وأشار المصدر إلى أن هناك خدمات ثابتة على مدار اليوم بكافة مواقف السرفيس لمراقبة الحالة الأمنية، لمنع أى زيادة فى تعريفة الركوب، لافتا إلى أنه حال وجود أى خلل أو ارتفاع فى التعريفة يتم سحب تراخيص السيارة، بالإضافة إلى تكثيف التواجد المرورى بالمواقف، لمنع أى اشتباكات وللسيطرة عليها بشكل سريع.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة من سائقى المركبات ممن يستغلون المواطنين، ويقومون بإنزالهم من داخل المركبة بسبب رفع تعريفة الركوب، لافتا إلى أن هناك تعريفة حددها المحافظة ويجب الالتزام بها، مؤكدًا أنه حال عدم الانصياع لتلك الإجراءات سيتم تعريض المخالف سحب الرخصة الخاصة بتلك المركبة.

وأكد المصدر، أن ضباط المديرية والمرور بالقاهرة والجيزة وجهوا النصح والإرشاد والتأكيد على السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة، وحال مخالفة القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف تأتى تلك الخطوة فى إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار - وزير الداخلية - بمد جسور التواصل بين المواطن وجهاز الشرطة، وفى ظل صدور بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية.

كان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اعتمد بالأمس، التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض، بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليها رسميا.

ورفعت المحافظة السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، كما ارتفع سعر الكيلومتر إلى 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة، التى وصل سعرها لـ140 قرشا دون انتظار.