رجال المرور ينتشرون بالشوارع للتأكد من التزام سائقى التاكسى بالتعريفة

رجال المرور ينتشرون بالشوارع للتأكد من التزام سائقى التاكسى بالتعريفة المرور

كتب محمود عبد الراضي

شهدت الشوارع انتشاراً كثيفاً لضباط المرور، للتأكد من التزام سائقى التاكسى بالتعريفة المقررة، وعدم رفع الأسعار على المواطنين.

وطالب رجال المرور السائقين بعدم رفع الأسعار، حتى لا يتعرضوا للمسألة القانونية، كما ناشدوا المواطنين عدم سداد مبالغ مالية أكثر من قيمة التعريفة المتعارف عليها، والإبلاغ الفورى عن السائقين الجشعيين، وحرص رجال المرور على التواجد بالشوارع وسؤال المواطنين عن قيمة التعريفة.

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اعتمد التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليها رسميا، وفقا للزيادة فى أسعار البنزين وزيادة أسعار الدولار.

وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظ اعتمد السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، مشيرا إلى أن زيادة سعر الكيلومتر ستكون 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة التى وصل سعرها لـ140 قرشا بدون انتظار، وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 جنيه للساعة.

وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة أنه سيتم الإعلان رسميا عن التعريفة غدا بعد الانتهاء من مناقشتها بعد موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب عليها.