نائب عن "دعم مصر": سنبحث سحب الثقة من سليمان وهدان كوكيل للبرلمان

نائب عن "دعم مصر": سنبحث سحب الثقة من سليمان وهدان كوكيل للبرلمان سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

كتب أمين صالح

قال محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، إن سليمان وهدان،وكيل مجلس النواب، خالف كل القواعد والتقاليد التى تحكم منصبه كوكيل للمجلس، وأساء للبرلمان، فى الوقت الذى كان يجب عليه أن يلتزم الحيادية فى الحديث عن دعم مصر والبرلمان ولا ينحاز إلى كتلة بعينها.

وأضاف أبو حامد، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن وهدان كان ينبغى عليه أن يدافع عن البرلمان ولا يهاجمه فهو شخص مسئول داخل هيئة المكتب، كما أنه ساعد النائب خالد يوسف فى كيل الاتهامات للائتلاف والبرلمان وهى كلها اتهامات الهدف منها الإساءة للمجلس ودعم مصر وكلها عارية عن الصحة.

وتساءل أبو حامد: "كيف يقول وهدان أن البرلمان لم يفعل شيئا للمواطن البسيط، بل جاء على لسانه أيضا هذه الاتهامات بنوع من التحريض ضد دعم مصر ومجلس النواب".

وأضاف: "لا مجال للتراجع عن محاسبة وكيل المجلس،  وسننتخذ الإجراءات القانونية ضده ولعل أبرزها سحب الثقة منه كوكيل للمجلس وسنبحث الإجراءات التى تكفلها اللائحة لنا لبحث آلية سحب الثقة منه كوكيل للبرلمان فإن كان متاحا هذا الأمر قانونا لن نتردد فيه".

ولفت أبو حامد، إلى أنه سيتضامن مع أى إجراء يتخذه "دعم مصر" لمحاسبة سليمان وهدان لأانه بحكم منصبه لا يجوز له اتهام دعم مصر أو البرلمان بهذه الاتهامات.

كان محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، قال إن نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة أو التعرض لهم أو التشكيك فى نواياهم.

وأضاف ، أن الائتلاف سيقوم باتخاذ الأجراءات القانونية ضد كل من أساء للائتلاف وفقا للائحة البرلمان والقوانين السارية، قائلا:"الوطنية الحقيقية هى قبول تحمل المسؤولية فى الأوقات الصعبة والشجاعة فى اتخاذ القرارات التى تمليها الضرورة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية".