«فؤاد» يطالب الحكومة بالإفصاح عن تفاصيل قرض صندوق النقد الدولي

«فؤاد» يطالب الحكومة بالإفصاح عن تفاصيل قرض صندوق النقد الدولي

انتقد النائب محمد فؤاد، طريقة تعامل الحكومة مع قرض صندوق النقد الدولي؛ بتعتيم شديد وهو ما لا يقبلة الشارع خاصة بعد ثورتين عظيمتين.

وأضاف «فؤاد»، في تصريحات صحفية، أنه كان يجب على الحكومة الإعلان عن تفاصيل قرض صندوق النقد من حيث شروطه، وما الذي تم تنفيذة منها، والخطوات التي ستتبعها الحكومة لحماية محدودي الدخل، حيث إن تفاصيل القرض غير واضحة المعالم حتى الآن، منتقدًا هذه الهالة من السريه التي تفرضها الحكومة على الإتفاقية، على حد قوله.

وتابع: إن خطة البنك المركزي، مازالت غير واضحة المعالم بعد التعويم، وإن كانت سوق الأعمال تشهد إنفراجة في تدبير العملة الصعبة للمستوردين، ولكن ليست هكذا تدار الأمو،ر وينبغي التنسيق بين «المركزي» والحكومة، مع ضرورة وجود خطة للإبقاء على سعر الدولار في حدود آمنه؛ حيث إن كل زيادة في سعر الدولار يتحملها الشارع المصري والموازنة العامة للدولة.

وطالب النائب البرلماني، المجموعة الإقتصادية بمزيد من المصارحة حول الوضع الإقتصادي والشروط التي يحتويها قرض صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن الإتفاقية لن تكون حبيسة الأدراج للأبد؛ حيث سيظل القرض مرهون بموافقة المجلس.

وكان النائب محمد فؤاد، قد تقدم ببيان عاجل بخصوص مخالفة المادة 127 من الدستور بشأن ضرورة عرض الإتفاقية الخاصة بصندوق النقد على البرلمان.