"الإسكان" و"الكهرباء" يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المناطق غير الآمنة

"الإسكان" و"الكهرباء" يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المناطق غير الآمنة عادل درويش

وقِّع الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، مساء أمس، بروتوكول تعاون مع المهندس أسامة علي عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في حضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء.

وأشار "درويش" إلى أن البروتوكول يعتمد على التعاون بين الطرفين في تنفيذ مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة الواقعة في حرم خطوط الكهرباء الهوائية بهدف توفير مستوى حياة أفضل اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا لقاطني تلك المناطق.

وأضاف نائب وزير الإسكان أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الجهتين لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة محل البروتوكول مهامها وضع خطة تنفيذية وجدول زمني للتعامل مع هذه المناطق في إطار المقايسة المبدئية، على أن تراعي وضع أولويات للتعامل مع المناطق الأكثر خطورة.

وأشار نائب الوزير للعشوائيات إلى أن الصندوق يلتزم بتوفير التمويل اللازم وسداد القيم الفعلية لمقايسات الأعمال لصالح الجهات المنفذة التابعة لوزارة الكهرباء، مع التزام الصندوق باستخراج التصاريح اللازمة لتعديات الطرق والسكك الحديدية والترع والمصارف لبدء تنفيذ الأعمال لتطوير المناطق الواقعة في حرم خطوط الكهرباء الهوائية لكل منطقة على حدة.