عاجل| الرقابة الإدارية تعلن تفاصيل القبض على وكيل "إسكان الجيزة" متلبسا بتقاضي رشوة

عاجل| الرقابة الإدارية تعلن تفاصيل القبض على وكيل "إسكان الجيزة" متلبسا بتقاضي رشوة مبنى الرقابة الادارية

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على وكيل وزارة الإسكان "أ. ف. أ"، مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة، عقب تقاضيه مبلغ 205 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل استغلال نفوذه وسلطاته في إنهاء إجراءات صرف مستخلصات شركة مقاولات قطاع خاص، المسند إليها أعمال توسعة شارع فيصل بحي الجيزة، والتي تشرف على تنفيذها المديرية رئاسته.

كانت معلومات وردت إلى هيئه الرقابة الإدارية تفيد باعتياد حصول مدير المديرية على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المقاولين المتعاملين مع المديرية، وأكدت التحريات صحة طلب مدير المديرية مبلغا ماليا من صاحب شركة المقاولات المنفذة لأعمال التطوير والتوسعة لشارع فيصل، وإلا سيعرقل له إنهاء إجراءات صرف المستخلصات عن الأعمال التي تنفذها شركته وسيفرض عليها غرامات مالية، ما دفع صاحب الشركة للانصياع لرغباته خشية الإضرار بمصالحه.

وعقب عرض ما انتهت آلية التحريات على المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، أذنت بضبط المتهمين حيث تم ضبط المقاول صاحب شركة القطاع الخاص، وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها معه واعترف تفصيليا بالواقعة وأثبت ذلك بالمستندات، وبناء على ذلك أصدرت النيابة العامة قرارها بضبط وكيل وزارة الإسكان، حيث تم تنفيذ قرار الضبط وتم ضبطه بمكتبة يوم 22/11/2016، وبعرضه على النيابة العامة أجرت تحقيقاتها في الواقعة، وأصدرت قرارها بتاريخ 24/11/2016 بحبس المتهم (أ. ف. أ) مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة 4 أيام، كما جددت حبس المقاول صاحب شركة القطاع الخاص 15 يوما، ولا زالت التحقيقات جارية.