الإعلامى عمرو الليثى

الإعلامى عمرو الليثى الإعلامى عمرو الليثى

كتبت- أحمد متولى - رحاب نبيل - علاء رضوان

منعت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، الإعلامى عمرو الليثى من السفر إلى دبى بناء على قرار النائب العام.

وصرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 912،المتجهه إلى دبى تقدم الإعلامى عمرو الليثى برفقه أسرته على الطائرة، وبوضع بيانات اسمه على كمبيوتر الجوازات، تبين إدراجه بقوائم الممنوعين من السفر تنفيذًا لقرار النائب العام، وتم إبلاغه بالقرار وإنزال حقائبه من الطائرة.

وأضافت المصادر أن الإعلامى أبلغ سلطات المطار أنه زار مكتب النائب العام أمس وأبلغهم برغبتته فى السفر إلى دبى اليوم، وأكدوا له بأنه غير مدرج على قوائم الممنوعين، لكن سلطات المطار أبلغته بأنه ممنوع بقرار النائب العام، وتم السماح لأسرته بالسفر بدونه وتم خروجه من الدائرة الجمركية بدون توقيف.

وتوجه الإعلامى فور خروجه من مطار القاهرة الدولى، إلى مكتب النائب العام المساعد، بدار القضاء العالى، فى وسط البلد، للاستفسار عن منع سلطات مطار القاهرة له اليوم من السفر بناء على القرار الصادر من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

وقال الإعلامى عمرو الليثى، فى تصريحات صحفية عقب استعلامه، إن النائب العام المساعد أبلغه بأن النيابة العامة لا يتصل علمها بقرار المنع من السفر، ومن ثم قرر "الليثى" التوجه إلى مصلحة الجوازات والهجرة، للاستفسار عن موقفه القانونى.

يذكر أن الإعلامى عمر الليثى قد قام بحجز خدمة مميزة بمطار القاهرة، له ولأسرته وقام بدفع قيمة الخدمة مبلغ يقدر 600 جنيه وذلك للتوجه الي الامارات علي متن رحلو مصر للطيران رقم 912 المتجهة الي دبي صباح اليوم الخميس، والتى كان مقرر لها أن تقلع فى تمام الساعة 9:20 حسب جدول التشغيل المقرر له.