وزير البيئة من الأسكندرية: رفع 480 ألف طن مخلفات صلبة فى 4 أشهر فقط

وزير البيئة من الأسكندرية: رفع 480 ألف طن مخلفات صلبة فى 4 أشهر فقط الدكتور خالد فهمى

الإسكندرية – أسماء على بدر

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه تم رفع 480 ألف طن مخلفات صلبة من المحطات الوسيطة بالإسكندرية خلال 4 أشهر، مشيراً إلى أن نجاح كبير لانهاء أزمة القمامة نهائياً بالأسكندرية.

وأشار خلال تصريحات صحفية على هامش جولته بمحطة الزياتين بالأسكندرية، إلى انتهاء عقد شركة نهضة مصر، موضحاً إنه تم التجديد لها حتى توقيع بروتوكول كبير لجمع القمامة بالإسكندية.

ولفت إلى أن هناك مقترحات لوضع ملامح جديدة للعقد الذى سيوقع مع عدد من الشركاء لحل ازمة القمامة من حيث الجمع والنقل والتدوير حتى مرحلة التخلص من القمامة والدفن .

وأوضح أن وزارة البيئة تراقب معدلات الشركات لكى تضمن العمل بانتظام بالتعاون مع محافظة الإسكندرية التى بذلت مجهوداً كبيراً لانهاء الأزمة، مشيراً إلى أن جولاته اليوم بالإسكندرية ستتضمن زيارة محطة ام زغيو ومحرم بك الوسيطة للتأكد من رفع كميات القمامة على ارض الواقع وعقد اجتماع موسع مع محافظة الإسكندرية والشركاء فى عقد جديد لتوقيع لوضع ملامحه النهائية.

واستمع وزير البيئة، إلى مشاكل أهالى المنتزة المقيمين بجانب محطة الزياتين الوسيطة لجمع القمامة بالإسكندرية لمطالبتهم بازالتها لتضررهم منها بسبب الرائحة الكريهة ونقلها خارج المنطقة السكانية.

وقال وزير البيئة لاحد الاهالى " المحطة مفيهاش قمامة انت كنت عارف تعيش هنا قبل كده بعد ما كانت ممتلئة بالقمامة، إحنا ممكن نعدل مش ننقل".

وأمر وزير البيئة بتشكيل لجنة من المسئوليين من شئون البيئة بالإسكندرية ومحافظة الإسكندرية لحل مشكلة الأهالى قائلاً " محدش يزعل وحقكم علينا اننا نسمعكم ونخدمكم".