وزير البيئة: محافظة الإسكندرية قدمت مجهود كبير لحل أزمة القمامة

وزير البيئة: محافظة الإسكندرية قدمت مجهود كبير لحل أزمة القمامة جانب من المؤتمر الصحفى

الإسكندرية – أسماء على بدر

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء رضا فرحات المحافظ، قدمت مجهودًا كبيرًا فى حل أزمة القمامة بالمحافظة، وإخلاء المحطات الوسيطة وتقديم التعاون الكافى من أجل المواطن السكندرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش الجوله التفقدية للمحطات الوسيطة، أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بضرورة حل الأزمة فى مدة زمنية محددة وبفضل المحافظة والشباب فى تعاونهم مع وزارة البيئة التى كُلفت بالمهمة منذ 4 أشهر.

وأشار إلى أن الأزمة كانت تتلخص فى عدم قدرة المحطات على استيعاب القمامة، وكانت تتحمل أكثر من طاقتها بكميات كبيرة من القمامة اليومية، موضحًا أن العقد الجديد الذى سوف يعقد مع عدد من الشركاء الجديدة فى بداية العام القادم سينهى أزمة القمامة بالإسكندرية، وسوف يطبق بعد ذلك فى المحافظات الأخرى.

وعن ظاهرة النباشين، أكد وزير البيئة أنه لابد من وجود حوار واتفاق بين هؤلاء المنتفعين من القمامة عن طريق محافظة الإسكندرية لإنهاء الظاهرة وإدخالهم فى المنظومة الجديدة حتى ينتفع الجميع منها، ولا تكون لصالح طرف واحد فقط.

واكد أن هناك فرصة للجمعيات والشباب والمهتمين بالمشروعات الصغيرة للمشاركة فى المنظومة لإنهاء أزمة القمامة والتعاون مع وزارة البيئة والمحافظة لكى تكون كيانًا واحدًا لخدمة الوطن.