النيابة تستمع لأقوا الشهود حول حريق سوق الجمعة بمنطقة الخليفة

النيابة تستمع لأقوا الشهود حول حريق سوق الجمعة بمنطقة الخليفة أثار حريق سوق الجمعة بالخليفة

كتب أحمد إسماعيل

كشفت معاينة فريق نيابة الخليفة الجزئية، برئاسة المستشار جمال الجبالى رئيس النيابة، لموقع حريق سوق التونسى بالخليفة عن تفحم 6 باكيات، وأن النيران شبت فى عدد من الأكشاك المخصصة لبيع الأخشاب، ولم يتم حصر حجم الخسائر حتى الآن .

من جانب آخر، بدأت النيابة فى الاستماع لشهود الواقعة، ومن المقرر استدعاء أصحاب الأكشاك المحترقة، للاستماع إلى اقوالهم حول الحريق .

وانتدبت النيابة العامة رجال مصلحة الأدلة الجنائية لحريق سوق الجمعة فى منطقة الخليفة، لكشف ملابسات الحادث، وإعداد تقرير فنى عن بداية نشوب الحريق ونهايته، ووجود مواد ساعدت على الاشتعال من عدمه، لبيان وجود شبهة جنائية وراء الحريق من عدمه، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

فيما أكد اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير للحماية المدنية بالقاهرة، أن حريق سوق الجمعة بالسيدة عائشة لم ينتج عنه وقوع أى مصابين، وتمكن رجال الدفاع المدنى برئاسة اللواء على عبد المقصود مدير الحماية المدنية بالقاهرة، واللواء علاء عبد الظاهر نائب المدير، من عمليات محاصرة النيران والسيطرة على الحريق.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران بسوق الجمعة، وبدوره أمر علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية، بانتقال 18 سيارة إطفاء إلى المكان، وتم السيطرة على الحريق