فيديو.. «الإسكان»: فتح باب استكمال مستندات حاجزي الوحدات الاجتماعية

فيديو.. «الإسكان»: فتح باب استكمال مستندات حاجزي الوحدات الاجتماعية

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة فتحت باب استكمال مستندات حاجزي الإعلان الثامن بوحدات الإسكان الاجتماعي، حرصًا منها على توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل والشباب.

وأوضح «يونس»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، السبت، أن من تم استبعاده لعدم استكمال مستندات الحجز، يمكنه إعادة التقديم بعد استكمال الأوراق المطلوبة، متابعًا: «لجنة الفرز تعمل وفقًا للإعلان المنشور والطلبات المحددة فيه، واستبعدت الطلبات غير المكتملة، ويمكن التقديم بعد استكمالها».

وأضاف أن هناك من تم رفض طلبهم نتيجة لاعتبارات ائتمانية، منها حصولهم على قرض آخر، مازال قيد السداد، وبالتالي لا يمكن الحصول على قرض جديد خاص بالوحدة السكنية، مستطردًا: «في هذه الحالة يكون الجزء المقتطع من راتبه لسداد أقساط القروض كبيرًا جدًا، والقانون ينص ألا تزيد نسبة الأقساط عن 40% من الدخل، وإذا حصل المتقدم على مخالصة من البنك الذي حصل منه على القرض الأول يمكنه التقدم للمشروع».

وأشار إلى إمكانية التقديم مرة أخرى لمن تم استبعادهم، لأن دخلهم الشهري أقل من 1000 جنيه، بعد تقديم تحديث دخل يؤكد زيادة راتبهم عن القيمة المحددة في شروط الإعلان، وعلى أصحاب المهن الحرة تقديم شهادة دخل معتمدة من محاسب قانوني.