العرابي: ترامب سيفرض رقابة صارمة على مشروع إيران النووي

العرابي: ترامب سيفرض رقابة صارمة على مشروع إيران النووي جانب من الندوة

خلال الندوة السياسية، التي نظمتها لجنة الإعلام بحزب الوفد، حول نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحضور الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس الوفد،  قال الدكتور ياسر حسان رئيس اللجنة، إن هذه الندوة السياسية الأولى التي تنظمها لجنة الإعلام والذي يُحاضر فيها اللواء رفعت أبو القمصان، مساعد رئيس الوزراء، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق.

ومن جانبة قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الاتفاق النووي الإيراني لم يلغى ولكن سوف يكون هناك رقابة صارمة من ادارة "ترامب" التي سوف تكون اكثر يقظة للمشروع، لذلك اتوقع استمرار الاتفاق مع تواجد  الراقب الصارمة علي التفيذ.

واضاف العرابي، أن ترامب نجح في مخاطبة الناخب الأمريكي بأن هناك خطر آتي من الخارج يُخيف الناخب الأمريكي وتجعله يشعر بأن ترامب هو المنقذ، رغم انه فقد أصوات المرأة بشكل كبير لعدم احترامه لدورها.

وأردف أن إدارة ترامب غير متوقعة عكس هيلاري كلينتون التي كانت معروفة ومقروءة، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على  التعامل مع أي رئيس أمريكي، لافتًا إلى أن العلاقات مع أمريكا علاقة مهمة ولا يمكن تجاهلها، وأيضًا أمريكا لا يمكن أن تتجاهل العلاقة المصرية، خاصة أن الجميع ينظر لمصر الآن على إنها صمام امان المنطقة .

وحضر الندوة محمد عبدالعليم داوود، والمهندس حسام الخولي، نائبا رئيس الوفد، سيد عبدالعاطي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الوفد، ووجدي زين الدين رئيس التحرير التنفيذي، كما أدار الندوة، الصحفية شيرين ربيع مُقررة لجنة الإعلام بحزب الوفد.