محمد على مصيلحى وزير التموين

محمد على مصيلحى وزير التموين محمد على مصيلحى وزير التموين

كتبت سماح لبيب

فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب تسجيل المواليد على البطاقات التموينية منذ الأسبوع الماضى، والتى كانت قد توقفت فى ديسمبر عام 2011.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إضافة المواليد الجدد سيكون منذ عام 2006 وحتى عام 2011، والتى تم تسجيلها إما من خلال مكاتب التموين أو من خلال الموقع الالكترونى للوزارة، مشيرا إلى أن توقف هذه المواليد جاء خلال فترة تحويل البطاقات الورقية إلى الكترونية فى ديسمبر من عام 2011.

وأشار إلى أن التاريخ المشار إليه تم تحويل 600 ألف بطاقة ورقية إلى بطاقة الكترونية، وأوقف الوزير السابق خالد حنفى المواليد الجدد لحين استكمال شركات طبع البطاقات التموينية من طباعة البطاقات الإلكترونية نظرا للزحام الشديد الذى شهدته فى تلك الفترة.

وفيما يتعلق بتنقية البطاقات التموينية، أكد المصدر أن الوزارة بصدد الانتهاء من المرحلة الأولى من التنقية وهى إلغاء المستفيدين ممن هاجروا للخارج، أو السفر للعمل أو الدراسة، أو المتوفين، إضافة إلى الأسماء المكررة نظرا لانتقال مقر الإقامة.

وأكد أن المرحلة الثانية من التنقية هى تحديد معايير من يستحق للدعم على أساس الراتب وهو ما تحدده اللجنة التى تم تشكيلها فى مجلس الوزراء، وأنه حتى الآن لم تستقر الحكومة على تحديد راتب بعينه تقوم على أساسه بإلغاء الدعم لهذه الفئة.