مسابقة أدبية وقاعة بقصر ثقافة دمياط باسم الشاعر فاروق شوشة

مسابقة أدبية وقاعة بقصر ثقافة دمياط باسم الشاعر فاروق شوشة الشاعر الراحل فاروق شوشة

كتب أحمد جودة

ينظم قصر ثقافة دمياط، احتفالية لتكريم الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة لما يمثله من قيمة إبداعية وقامة كبيرة على كافة المستويات، وذلك يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً بمقر القصر، بحضور فؤاد شوشة شقيق الشاعر الراحل، وكبار الشعراء والأدباء والإعلاميين لإلقاء شهاداتهم حول مسيرة عطاء الراحل.

ويتضمن حفل التأبين عرض فيلم تسجيلى بعنوان "فارس اللغة العربية..فاروق شوشة"، يلى ذلك إلقاء كلمات للحضور وهم: أشرف إسماعيل، مدير عام الفرع ثقافة دمياط، والدكتور إيهاب الزهرى  رئيس الإقليم،  والمهندس إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، وكلمة لأسرة الشاعر الراحل، ويعقب ذلك تقديم درع المحافظة ودرع الهيئة لأسرة الشاعر الراحل، يلى ذلك الفقرة عن الشهادات الأدبية يقديمها الشاعر والإذاعى  السيد حسن، حيث يشارك فيها سمير الفيل – معد كتاب "فاروق شوشة – المسيرة والعطاء"، الشاعر والإعلامى زينهم البدوي، د. عيد صالح، الشاعر فولاذ عبدالله الأنور، مصطفى العايدي، فكرى داوود، إلى جانب المزيد من الشهادات من السادة الضيوف من المحافظات الأخرى.

كما يعلن خلال الفعاليات عن إطلاق مسابقة أدبية لمحافظات الإقليم تحمل اسم "فاروق شوشة"، ومن المقرر أيضا إطلاق اسمه على إحدى قاعات قصر ثقافة دمياط، وصالون دمياط الأدبى، كما وافقت الأمانة العامة للمؤتمر الأدبى لإقليم شرق الدلتا الثقافى على أن تحمل الدورة القادمة اسم "فاروق شوشة".

وسيتم توزيع نسخ ورقية من كتاب "فاروق شوشة..المسيرة والعطاء" والذى أعده الشاعر سمير الفيل وشارك فيه باقة من ألمع الشعراء والأدباء بشهاداتهم عن الشاعر الراحل.