"دفاع البرلمان": فيديو الجزيرة دعوة ملعونة تهدف لتدمير الأمن القومى المصرى

"دفاع البرلمان": فيديو الجزيرة دعوة ملعونة تهدف لتدمير الأمن القومى المصرى النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب

كتب رامى سعيد

وصف النائب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، الفيديو المعد من قبل قناة الجزيرة عن "التجنيد الإجبارى" للجيش المصرى، بأنه دعوة خبيثة وملعونة، تهدف لتدمير الأمن القومى لمصر.

وأضاف  الكدوانى، فى بيان له منذ قليل، أن قناة "الجزيرة" معروف توجهها الإعلامى فهي الواجهة الإعلامية للدول العميلة الخارجية التى تستهدف تفتيت الجيوش العربية، مضيفا أن تلك القناة نجحت بالفعل فى "تفتيت الجيش العراقى والسورى والليبى".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن الأموال التى تنفقها قطر على القناة ليست أموال قطرية وأنما أموال من دول أخرى تم الدفع بها من أجل  إثارة الفوضى الخلاقة لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدا أن ما تقوم به "الجزيرة" ليس له أى مردود أو أثر فى مصر، قائلا :" الجيش المصرى جيش وطني تشكليه من أبناء الشعب المصرى ويحظي بتأييد 90 مليون مصرى".

وتابع " أن تلك الحملة الممنهجة هدفها بث روح كراهية للمواطنين ضد جيش بلادهم، و لو ساد هذا الشعور سيكون أولى خطوات تفتيت الوطن"، مؤكدا أن الجيش المصرى هو حصن الأمان لمصر والوطن العربى.

وأوضح أن لجنة الدفاع والأمن القومي، توصى وزارة الخارجية بالوقوف ضد دولة قطر تجاه تلك التجاوزات بحق مصر التى انتشرت بشتى الطرق فى الفترة الأخيرة.