محافظ القاهرة يعلن تحويل منطقة المدابغ إلى منطقة سياحية

محافظ القاهرة يعلن تحويل منطقة المدابغ إلى منطقة سياحية

أكد المهندس محمد الطويل، رئيس حي مصر القديمة، أن المحافظة تسعى لنقل كافه مدابغ سور مجرى العيون التى يبلغ عددها 1110مدابغ بمنطقة سور العيون إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر، لافتا إلى أن المحافظة عرضت خيارات أمام أصحاب الورش إما منحهم تعويضات مادية أو نقلهم للروبيكي بمدينة بدر.

وأوضح رئيس حي مصر القديمة، أن المرحلة الثانية ستشمل هدم 12مدبغة تلقى أصحابها تعويضات مادية، وتم اليوم تسليم 4 من أصحاب المدابغ الشيكات الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه يتم تعويض أصحاب المدابغ عن كل متر بقيمة 2300جنيه، وعلى ذلك بلغت تعويضات المرحلة الأولى حوالي 20مليون جنيه.

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، انه تم عقد حوار مجتمعي شامل بين جميع الأطراف الملاك والمستأجرين بمنطقة مدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة،  وتم تخييرهم بين التعويضات وبين النقل للروبيكي بمدينة بدر.

وأوضح محافظ القاهرة خلال تفقده المرحلة الثانية لتسليم تعويضات ملاك المدابغ اليوم وتفقدة عمليه هدم عدد من الورش،  ان المرحلة الثانية تشمل هدم 12مدبغه اليوم، معلنا أنه سيتم تحويل منطقة المدابغ الي منطقة سياحية، نظرا لتميز الموقع وكبر مساحته التى تبلغ حوالي 64.5 فدان تضم حوالي 1066ورشة ومدينة لصناعة الجلود إضافة إلى عدد 1450 غرفة سكنية.