وزير التموين يجتمع بمديري المديريات

وزير التموين يجتمع بمديري المديريات جانب من الاجتماع

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الوزارة تستهدف تكوين احتياطى استراتيجى من السلع يكفي لستة أشهر، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم أسبوعيا بإجراء مناقصات محلية وعالمية لزيادة الارصدة من خلال التمويل المخصص من البنك المركزي الذى يصل مليار و800 مليون دولار.
وطالب الوزير مديري المدريات، خلال لقائه بمديرى مدريات التموين والتجارة الداخلية بحضور رؤساء القطاعات والشركات التابعة، بمتابعه أرصدة السلع التي يتم وصولها للمحافظات يوميا ورصد أي نقص في السلع الغذائية والمقررات التموينية، كما طالبهم بالتواصل معة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والتواصل مع الشركة القابضة للصناعات الغذائيه والشركات التابعه لها حال وجود أي نقص بالمقررات التموينية.
وكشف وزير التموين والتجارة الداخليه عن ان القرارات الاقتصادية الاخيرة قد رفعت الدعم المقدم للمواطن إلى 49  مليار جنيه للسلع التموينية والخبز  سنويا ،مشيرا الى ان الوزارة  بمفردها  في الشهرين الماضين قامت بطرح 240 الف طن سكر بزيادة حوالي 170 الف طن عن المعدلات العادية، أما بالنسبة للارز فقد تم ضخ 35 ألف طن في منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية وبقالى التموين لتلبية احتياجات المواطنين من تلك السلعه.
واكد وزير التموين والتجارة الداخلية ان الايام القادمة ستشهد وصول 75 ألف طن ارز ستضخ الى منافذ الوزارة ايضا وبقالى التموين، بالاضافة الى ان الوزارة تجرى مناقصات محلية وعالمية لتكوين رصيد استراتيجي أمن من الارز لا يقل عن 500 الف طن.
واضاف "مصيلحى" انه اصدر تعليماته إلى شركات الجملة بإمداد المحافظات البعيدة بالمقرارت التموينية بنسبة تصل الى 15% عن حصتها الاساسية فى كل سلعة، وطالب مديرى المدريات بتكثيف الحملات الرقابية علي بقالى التموين للتأكد من توافر السلع التي يتم توزيعها مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بشرائها من القطاع الخاص.. كما طالب بسرعة تنفيذ انشاء سلاسل تجارية متطورة في المحافظات طبقا لأحدث المواصفات العالمية و التوسع في المشروعات اللوجيستية التي تساعد على تقليل حلقات التداول  للحفاظ على اسعار السلع دون ارتفاع .