أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من نظيرتها الألمانية لتبادل الخبرات

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من نظيرتها الألمانية لتبادل الخبرات وفد من أكاديمية الشرطة الألمانية يزور أكاديمية الشرطة المصرية

كتب محمود عبد الراضى

استقبلت أكاديمية الشرطة وفداً من أكاديمية الشرطة الألمانية الاتحادية على مدار يومين فى زيارة تهدف إلى التعاون وتبادل الخبرات التدريبية والتعليمية بين الجانبين.

وكان فى استقبال الوفد اللواء محمد الشربينى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.. والذى رحب بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وحرصه الشديد على تأكيد دعم التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الألمانى، لتحقيق الاستفادة المتبادلة وترسيخ معايير التطوير المستمر المتلاحق على المنظومة التدريبية والأمنية.

وقدم رئيس الأكاديمية نبذة عن أكاديمية الشرطة ومكوناتها المختلفة، مؤكداً دور الأكاديمية فى إعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية والكومونولث لدعم أمن القارات من خلال مركز بحوث الشرطة بها، الأمر الذى يعزز مجالات التعاون الأمنى لمكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة المنظمة منها، مشيراً إلى أن المركز يضطلع بتدريب الكوادر الأمنية بـ66 دولة من الدول الإفريقية ودول الكومونولث بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المختصة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على عروض تدريبية لطلبة الكلية الشرطة بمجمع ميادين الرماية والتعرف على مهاراتهم فى التدريب واستخدام أنواع الأسلحة المختلفة، كما شاهد الوفد عروض الفروسية ورياضة الكلة بكتائب الخيالة بالإضافة إلى مشاهدة عروض كلاب الأمن والحراسة ودورها فى تدعيم السيطرة الأمنية بكل المنشآت خاصة الحيوية.