عبدالعال يحسم أزمة تصريحات "نصر": لا بيع لشركات الدولة

عبدالعال يحسم أزمة تصريحات "نصر": لا بيع لشركات الدولة علي عبد العال

حسم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الجلسة للبرلمان اليوم، الجدل الذي فجره مقال لوزيرة التعاون الدولي سحر نصر بالتفكير في بيع مرافق عامة وشركات وبنوك وما أثاره بعض النواب من ارتباط أزمة الأدوية ببيع بعض الشركات.

وقال عبدالعال: "مبددا مخاوف النواب بحسم مفيش بيع لا لشركات ولا لبنوك ولا لمرافق على الإطلاق ولا يجب أن نسير وراء الشائعات الكاذبة".

وكانت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، فجرت أزمة بين الحكومة ومجلس النواب بسبب مقالها الأول من نوعه في الجريدة الأمريكية الاقتصاديه المتخصصة وول تسريت جورنال بعد أن كشفت خلال مقالها عن عزم الحكومة، كما قال النائب علاء عبدالمنعم في جلسة مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال طرح جزئي لعدد من الشركات والبنك وشركات المرافق العامة.

وقال عبدالمنعم: "ماذا تفعل الحكومة بهذه القاعة في إشارة إلى البرلمان"، منتقدا بشدة إعلان الوزيرة هذه الخطة قبل أن تطرحها الحكومة على البرلمان الذي لم يكن على علم مسبق بما قالته الوزيرة.

وأكد أن ما تحدثت عنه الوزيرة هي أصول مملوكة للشعب ولم يسبق أن أشارت الوزيرة إلى ذلك أمام اللجنة الاقتصادية، وأكد أن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق من جانبة فجر وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية مفاجأة كبرى عندما كشف أنه لم يقرأ مقال الوزيرة، ولم يتابعه مؤكدا أن ما تحدثت به الوزيرة في مقالها مجرد رآي فقط ومجرد أفكار طرحتها الوزيرة، ولكن الرقابة البرلمانية على الحكومة ثابتة ومؤكدة وهي رقابة لاحقة وليست سابقة.

سارع رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، إلى التدخل للتخفيف من حدة التوتر داخل القاعة واعتراض النواب على خصخصة المرافق، وقال إن هذا الرأي ربما يكون قد تمت ترجمته ترجمة خاطئة وأن البيع قد يكون لحصص تملكها الدولة في هذه الشركات ولكن هذا لا يمنع أن كتابة الوزيرة مقالا في صحيفة أجنبية متخصصة كبرى أمر جيد باعتبار أن ما حدث هو فتح نافذة جديدة ولأول مرة على الصحف الأجنبية.