إطلاق المركز الإقليمى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر

إطلاق المركز الإقليمى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر

- عبر اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات والاتحاد الدولى للاتصالات

شهد ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وابراهيما صانو مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولى للاتصالات مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد الدولى للاتصالات، لإطلاق المركز الإقليمى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر، والذى يعد تنفيذا للمبادرة العربية الإقليمية للاتحاد الدولى للاتصالات بشأن إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقام بتوقيع الاتفاقية عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية وابراهيم الحداد مدير المكتب الإقليمى العربى للاتحاد الدولى للاتصالات، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر Cairo ICT 2016.

ويهدف هذا البروتوكول إلى إنشاء مركز اقليمى للأشخاص ذوى الإعاقة بالمنطقة العربية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف إلى دعم جهود بلدان المنطقة فى تعزيز إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لذوى الإعاقة.

وقال القاضى إن اختيار مصر لإنشاء هذا المركز المهم يؤكد الريادة المصرية فى هذا المجال، ويعزز من الانطباع الدولى حول احترام مصر لحقوق الإنسان، واحترامها لاتفاقياتها وتعهداتها الدولية، خاصة ان مصر كانت قد وقعت مصر على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة. مضيفا أن فكرة انشاء هذا المركز نابعة من مصر لتقديم الخدمات الاستشارية فى هذا المجال حسب طلب البلدان، ودعم المبتكرين والمبدعين فى تطوير أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوى الإعاقة.